منتدى هلاريخ

زائرنا الكريم نرحب بك في المندى إذا كنت تملك حسابا فاضغط على زر دخول
واذا لم تكن مسجلا يجب عليك ضغط زر تسجيل وسيكون لنا الشرف بذلك
تحياتــي محــــــمد كــــــمــــال
منتدى هلاريخ

منتدى رياضي ثقافي اجتماعي

مرحباً بكم في هــلاريخ

تسجيل مجاني وممفـتــــوح     تحياتي       محمد كمال


    الدليل على أنّ الأرض ثابتة وأن الشمس هي التي تتحرك!!!!

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 97
    نقاط : 4084
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 29/11/2009
    العمر : 22
    الموقع : الخرطوم

    بطاقة الشخصية
    حقل 1: محمد كمال الحاج

    الدليل على أنّ الأرض ثابتة وأن الشمس هي التي تتحرك!!!!

    مُساهمة من طرف Admin في السبت ديسمبر 05, 2009 12:20 am

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الأرض

    إعلم أرشدنا الله وإياك أن الأرض ثابتة وهذا مما أجمعت عليه الأمة حتى اليهود والنصارى كما قال الإمام عبد القاهر بن طاهر في كتابه أصول الدين ما نصه: أجمعت الأمة حتى اليهود والنصارى على ثبوت الأرض". قال تعالى: " أَمَّن جَعَلَ الأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلالَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا أَءِلَهٌ مَّعَ اللهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ (61) سورة النمل.


    القول بأن الشمسَ واقفة والأرضَ تدور حولها يؤدي إلى أن كل نقطة من الأرض مشرق ومغرب، ومن المعلوم أن الأرض شرقية وغربية أي هناك بلاد شرقية وبلاد غربية وهذا مما لا يخفى عند كل الناس، فلو كانت الأرض كما يزعمون تدور حول نفسها لكانت الدول الغربية تارة شرقية وتارة غربية والبلاد الشرقية تارة غربية وتارة شرقية، فعلم من ذلك بطلان القول بأن الأرض تدور حول نفسها، والذين وضعوا هذه النظريات يقولون ليست يقينية يحتمل أن تظهر فيما بعد نظرية تنقض هذا، لذلك لا نتخذ هذا عقيدة. وقد وجد بالفعل جماعة من الفلكيين في أميركا وأوروبا وروسيا من ينقض هذا. هؤلاء ومن قبلهم يقولون البلاد قسم مشرقية وقسم مغربية وقسم جنوبية وقسم شمالية وهذ يستلزم جريان الشمس في أفق الأرض، وهذا لا يتفق مع القول بأن الأرض تدور لأنه على تقدير أن الأرض تدور والشمس واقفة وإنما الأرض تدور حولها لكان كل نقطة من الأرض شرقاً ومغرباً.

    قال تعالى: "وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ" (15) سورة النحل.
    وقال تعالى: وَجَعَلْنَا فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلاً لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (31) سورة الأنبياء.
    وقد كان أناس في الجاهلية يقولون الأرض تدور على قطب كالرحى، فرد عليهم صاحبُ رسول الله حذيفة بنُ اليمان وكان يسمى صاحب سر رسول الله وأنكر قولهم الأرض تدور واستشهد بقوله تعالى :" إِنَّ اللهَ يُمْسِكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ أَن تَزُولا وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِّن بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا {41} سورة فاطر، إذاً الأرض ثابتة لا تتحرك بنص القرءان. أما استدلال بعض الناس بقوله تعالى :" وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ " على حركة الأرض بزعمهم فالجواب أن هذا راجع إلى ما قبله وهو ما في قوله تعالى " لا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ " سورة يس {40}، معناه هؤلاء الأربعُ كلٌ له مدارٌ الشمس والقمر والليل والنهار، فلا دَخَلَ للأرض في ذلك.
    هؤلاء ماذا يعرفون من خلق الله! السماء الدنيا لا يعرفونها وصلوا إلى ما فوقنا إلى حد ما. هؤلاء الجغرافيون ومن يصدقهم يؤول ءايات قرءانية ليطبقها على الجغرافيا ، الآيات التي هي صريحة يريدون أن يجعلوها تابعة للجغرافيا، حرفوا عدة ءايات هؤلاء الذين يريدون أن يطبقوا القرءان على الجغرافيا، فما معنى إذاً قوله تعالى :" لا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ (40)" سورة يس هذه الآية أيضًا حرفوها وهي معناها أن هؤلاء الأربعة الليل والنهار والشمس والقمر، ليس الأرض فالأرض ثابتة لا تتحرك، ما دخلت الأرض. هؤلاء الأربع كل له فلك يسبح فيه أي مدار يسبح فيه ، الليل له مدار يسبح فيه والنهار له مدار يسبح فيه والشمس لها مدار تسبح فيه والقمر له مدار يسبح فيه هذا المعنى ليس معناه أن هؤلاء كلهم جامدات لا حركة لها. الآن النهار مداره هذه الأرض التي هو ظهر عليها، تسلط عليها، ثم يذهب والليل يأتي يحتل هذه المسافة ثم يذهب هذا معنى الفلك. وهناك ءاية أخرى [ وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ](33) سورة الأنبياء هذه أصرح ، ما دخلت الأرض ما لها ذكر في هذه الآية. فالذين وضعوا هذه النظريات لا يقولون هذا شىء قطعي يقولون ظني. ثمّ تلك الآية التي في سورة يس ما ذكرت فيها الأرض كيف يحرفون القرءان!. فما بال هؤلاء الذين يردون النص القرءاني لموافقة نظرية غير قطعية عند قائليها أيجعل القرءان تابعا لغيره وهو الجدير بأن يكون متبوعا؟ فالحق أحق أي يتبع...


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت ديسمبر 05, 2009 12:22 am عدل 1 مرات (السبب : حجم الخط)
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 97
    نقاط : 4084
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 29/11/2009
    العمر : 22
    الموقع : الخرطوم

    بطاقة الشخصية
    حقل 1: محمد كمال الحاج

    رد: الدليل على أنّ الأرض ثابتة وأن الشمس هي التي تتحرك!!!!

    مُساهمة من طرف Admin في السبت ديسمبر 05, 2009 12:24 am

    من خلال 19 برهاناً علمياً من قوانين الطيران والفيزياء والميكانيك، بالإضافة إلى 11 آية قرآنية، يثبت الكابتن نادر جنيد (كابتن على الطائرات الأمريكية) أنَّ الأرض ثابتة لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس بمدار إهليليجي، ويؤكِّد أنَّ الليل والنهار يتشكَّلان نتيجة دوران الشمس حول الأرض، وتتشكَّل الفصول الأربعة نتيجة حركة الشمس اللولبية بين مدار السرطان ومدار الجدي أثناء دوران الشمس حول الأرض، ليدحض النظرية الحالية التي يسير عليها العالم وتُبنى على أساسها العلوم،

    والتي تُدرَّس في كل جامعات العالم، بالإضافة إلى الأبحاث الفضائية القائمة، وكذلك النظرية التي جاء بها العالِم (كوبر نيكوس) والتي تقول: «إنَّ الشمس ثابتة، وإنَّ الأرض تدور حول نفسها 360 درجة خلال 33 ساعة و56 دقيقة و4 ثوانٍ، وتنتقل الأرض حول الشمس كل يوم 2450000 كيلو متر خلال 3 دقائق و56 ثانية، لتكتمل ساعات اليوم (24 ساعة) ولتكتمل الدائرة الإهليليجية 360 درجة خلال 365 يوماً وربع، وبهاتين الدورتين يتشكَّل الليل والنهار، وتتشكَّل الفصول الأربعة.. وإنَّ القمر يدور مرة حول الأرض ومرة حول نفسه كلّ 28 يوماً، بحيث يبعد القمر عن الشمس 12 درجة يومياً».. واستدلَّ على انتقال الأرض حول الشمس بتغيير أبراج التنجيم، ثم طبع كتاباً حول النظرية من دون أن يحمل اسمه خشية بطش الكنيسة، لأنه خالف ما درجت عليه.. ليأتي بعده العالم الإيطالي (غاليلو)، مؤكِّداً صحة نظرية «كوبر نيكوس» ثم تراجع عن نظريته لينجو من حكم الإعدام.. ثم جاء العالم (كبلر) ووضع قوانين تعرف بقوانين كبلر في حركة الأجسام في الحقول المركزية وأصبحت من المُسلَّمات العلمية..
    واليوم، يثبت الكابتن جنيد، أنَّ كلَّ ذلك عارٍ عن الصحة، من خلال بحثه في حساب زوايا الفجر وإثبات بداية الشهر الهجري من خلال الملاحة الجوية، كما أنه يثبت صحة ما يقوله بـ 19 برهاناً علمياً و11 آية قرآنية.

    ¶ 19 برهاناً علمياً

    البرهان الأول: «إذا كانت جاذبية الشمس أقوى من جاذبية القمر، لظهرت تأثيرات جاذبية الشمس على الأرض، مثل المد والجزر؛ حيث إننا نلاحظ حدوث المد والجزر عندما يكون القمر عمودياً على الأرض, وليست الشمس».

    البرهان الثاني: «فسَّر علماء الفلك حركة الأرض والقمر حسب نظرية كوبر نيكوس بطريقة حسابية خيالية وغريبة جداً؛ حيث جعلوا الشمس ثابتة، وللمحافظة على مدة طول اليوم 24 ساعة, قسَّموا مدة اليوم إلى قسمين: القسم الأول تدور فيه الأرض حول نفسها 360 درجة خلال 23 ساعة و56 دقيقة و4 ثوانٍ. والقسم الثاني، تنتقل الأرض فيه حول الشمس مسافة 2450000 كيلومتر خلال 3 دقائق و56 ثانية، ولو لم يجعل علماء الفلك هذا الرقم الخيالي (بأنَّ الأرض تنتقل حول الشمس وتدور الأرض أيضاً حول نفسها 0.98 من الدرجة) لكان عدد أيام السنة الميلادية 366.25 يوم».

    البرهان الثالث: «إذا كانت الأرض تدور حول نفسها، فإنَّ الولايات المتحدة الأمريكية- حسب قوانين الملاحة الجوية- كذبت على العالم بأنها هبطت على سطح القمر، وأنَّ الصور التي أرسلتها هي مِن صنع مدينة هوليوود السينمائية.. أما إذا كانت الأرض ثابتة، فإنَّ أمريكا قد هبطت فعلاً على سطح القمر».

    البرهان الرابع: «إذا كانت الأرض تنتقل حول الشمس والقمر يدور حول الأرض، ونتيجة دوران القمر حول الأرض، يتغيَّر موقع القمر بالنسبة إلى الأرض، ومن الثابت أنَّ القمر والأقمار الصناعية لا تحتوي على قوة ذاتية تستطيع أن تزيد أو تنقص من سرعتها».

    البرهان الخامس: «حسب نظرية كوبر نيكوس، فإنَّ الغلاف الجوي يُعدُّ قطعة من الأرض, وبالتالي، فإنَّ الغلاف الجوي والأرض يدوران مع بعضهما حول مركز الأرض وحول الشمس، حيث إنَّ أقصى سرعة لمركبة الفضاء 27,000 كيلومتر في الساعة، ومعدل سرعة دوران الأرض حول الشمس 100 ألف كيلومتر في الساعة, لذلك ستجد مركبة الفضاء صعوبة كبيرة عند العودة إلى الأرض، مع العلم بأنَّ مركبات الفضاء تخرج وتعود إلى الأرض عبر الغلاف الجوي بسهولة، بدليل أنَّ الرحلة إلى القمر استغرقت ستة أيام».

    البرهان السادس: «للقمر ثلاث دورات؛ فالدورة الأولى تكون حول نفسه، والدورة الثانية تكون حول الأرض, والدورة الثالثة هي الدورة الظاهرية، أو منازل القمر، ولو أنَّ الشمس ثابتة والقمر يدور حول الأرض, فحسب قوانين المرايا وانعكاس الضوء، يجب أن تظهر جميع منازل القمر من الهلال إلى البدر ثم المحاق يومياً، وليس مرة واحدة في الشهر».

    البرهان السابع: «لو أنَّ الأرض تدور حول نفسها بسرعة زاوية 15 درجة في الساعة, والقمر يدور حول الأرض بسرعة 14.5 درجة في الساعة, فيكون فرق السرعة هو الزاوية بين الأرض والقمر (0.5 درجة في الساعة)، وبالتالي سيكون فرق الزاوية بين القمر والأرض 6 درجات فقط، خلال 12 ساعة, وليس 180 درجة كما في الواقع».

    البرهان الثامن: «يوجد في كلِّ ثانية أربعة مواقع للشمس بالنسبة إلى الأرض وهي: شروق الشمس وغروب الشمس وشمس منتصف النهار وشمس منتصف الليل، حيث تمَّ تحميل أوقات شمس منتصف النهار على أوراق ميليمترية بين مدار السرطان ومدار الجدي، وتبيَّن خلال سنة ميلادية أنَّ حركة الشمس بين مدار السرطان ومدار الجدي بالنسبة إلى وقت زوال الشمس، قد رسمت رقم 8 بالإنكليزية.. فلو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بشكل إهليليجي لحدوث الفصول الأربعة، فحسب القوانين الميكانيكية، يجب أن ترسم الشمس على الأرض خلال سنة ميلادية شكلا إهليليجياً».

    البرهان التاسع: «إنَّ الأقمار الصناعية التلفزيونية ثابتة البعد عن الأرض، ولو تحرَّك القمر الصناعي من مكانه بمقدار متر واحد، فإنَّ الجاذبية الأرضية غير قادرة على إعادته إلى مكانه، فكيف إذا كانت الأرض تتحرَّك حول الشمس بسرعة100 ألف كيلومتر في الساعة».

    البرهان العاشر: «يوجد في السيارات التي تنقل المياه حواجز في خزاناتها كمخمّدات لحركة المياه، للمحافظة على مركز توازنها، لذلك لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بمدار إهليليجي فسوف تحدث حركة مياه عنيفة، وستكون أعنف من تسو نامي».

    البرهان الحادي عشر: «الطائرات عندما تكون على الأرض تُعدُّ قطعة من الأرض، وعند طيرانها في الغلاف الجوي تقوم بإزاحة الهواء من أمامها، ولو تحرَّكت الأرض مثل الطائرة في الغلاف الجوي، لأزاحت الهواء من أمامها، وتجاوزت الغلاف الجوي في ثلاث ثوانٍ ونصف».

    البرهان الثاني عشر: «الغلاف الجوي المحيط بالأرض جسم غازي ولا نستطيع الإمساك به، إلا إذا تمَّ حصره. ولو كان الغلاف الجوي ينتقل مع الأرض، لكانت سماكة الغلاف الجوي أمام حركة الأرض حول الشمس أقل من سماكته خلف الأرض, وفي الواقع، فإنَّ سماكة الغلاف الجوي متساوية ومتجانسة» .

    البرهان الثالث عشر: «عندما تتجاوز الطائرة سرعة 1200 كيلومتر في الساعة, فإنَّ الطائرة تكون قد اخترقت جدار الصوت، وسُمِعَ صوت انفجار قوي، ولو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100000 كيلو متر في الساعة، لسمعت أصواتاً قوية عند اختراق الأرض جدار الصوت».

    البرهان الرابع عشر: «لو كانت الجاذبية الأرضية قادرة على إمساك وتثبيت الغلاف الجوي أثناء دورانها حول نفسها أو دورانها حول الشمس، لمنعت حدوث الرياح، خاصة رياح الأعاصير من الدرجة الخامسة التي تصل سرعتها إلى 250 كيلو متراً في الساعة».

    البرهان الخامس عشر: «لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100 ألف كيلو متر في الساعة، لارتفعت درجة حرارة الأرض وتبخَّر الماء واحترقت الأرض، كما يحدث مع الأجرام السماوية إذا دخلت الغلاف الجوي للأرض».

    البرهان السادس عشر: «لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100 ألف كيلو متر في الساعة، لتمَّت مشاهدة مذنب للأرض من قِبل رجال الفضاء الذين طاروا خارج الغلاف الجوي؛ ولصوَّرت الأقمار الصناعية التي طارت لمسافات بعيدة حركة انتقال الأرض حول الشمس».

    البرهان السابع عشر: «لو كانت الأرض تدور حول نفسها بسرعة 1667 كم/ساعة عند خط الاستواء وكان وزنك80 كيلوغراماً، فسوف يزداد وزنك فوق القطب بسبب تناقص سرعة دوران الأرض وتناقص القوة النابذة، وفي الواقع، إنَّ وزنك يتغيَّر بين القطب وخط الاستواء بمقدار غرامات فقط».

    البرهان الثامن عشر: «من خلال الطيران في الأجواء العالية, كلما ارتفعنا عن الأرض تزداد سرعة الرياح ويصبح اتجاهها غرباً، ولهذا السبب تزيد مدة الطيران باتجاه الغرب وتنقص مدة الطيران باتجاه الشرق. ولو أنَّ الأرض تدور حول نفسها، لكانت مدة الطيران من دمشق إلى لوس انجلوس أقل من لوس انجلوس إلى دمشق، بسبب تعاكس الحركتين».





    البرهان التاسع عشر: «إذا كانت الأرض تدور حول نفسها باتجاه عكس عقارب الساعة, فيجب أن تكون سرعة واتجاه دوران الأقمار التلفزيونية عكس عقارب الساعة.. وفي الواقع، يتمُّ القمر الصناعي باتجاه عقارب الساعة بسرعة تقريبية مساوية لسرعة المدار الذي يدور عكس عقارب الساعة، ومن ثم يحرّر القمر الصناعي من الصاروخ، وتعمل محركات صغيرة لتجعل محصلة سرعة دوران الفلك ودوران القمر صفراً»...

    الكابتن الطيار نادر جنيد:
    ¶ مواليد: سورية– حمص عام 1953.
    ¶ عام 1972 حصل على الشهادة الثانوية.
    عام 1973 تطوَّع في الكلية الجوية.
    ¶ عام 1975 تخرَّج برتبة ملازم طيار، حصل على إجازة في علوم الطيران.
    ¶ 1976 نُقِل من الجيش السوري إلى مؤسسة الطيران كطيار مدني بمرسوم جمهوري.
    ¶ 1984 حصل على شهادة مرحل جوي من أمريكا.
    ¶ 1986 حصل على شهادة كابتن طيار على الطائرات الأمريكية من منظمة الطيران الأمريكي.

    ¶ 11 آية قرآنية
    أما الآيات القرآنية التي استدلَّ بها الكابتن جنيد على صحة ما جاء، فهي:
    الآية الأولى: (لا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ القَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ) (يس 39).

    الآية الثانية: (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ والنَّهَارَ والشَّمْسَ والقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يُسْبَحُونَ) (الأنبياء33).

    الآية الثالثة: (اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوى عَلَى العَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَّجْرِي لأِجَلٍ مُّسَمًّى يُّدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ) (الرعد 2).

    الآية الثالثة: (أَلَمْ تَرَّ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ ِبمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) (لقمان 29).

    الآية الثالثة: (يُوْلِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الملْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ) (فاطر13).

    الآية الرابعة: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ والقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمَّى أَلاَ هُوَ العَزِيزُ الغَفَّارُ) (الزمر 5).
    وحسب قواعد اللغة العربية، فإنَّ كلمة (كل) في قوله تعالى: (وكل في فلك يسبحون) تعود على الليل والنهار والشمس والقمر فقط, وليس على الأرض.

    الآية الخامسة: لا بل ذكر الله عزَّ وجلَّ في القرآن الكريم أنَّ في الأرض رواسيَ لمنع تحرُّك الأرض، وهي المغنطيسية الأرضية، وليست الجبال، فقال الله عزَّ وجلَّ: (وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) (النحل 15).

    الآية السادسة: (وَجَعَلْنَا فِي الأَرْضِ رَوَاسِي أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وجَعَلْنَا فِيها فِجَاجاً سُبُلا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ) (الأنبياء 31)..

    الآية السابعة: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا منْ كُلِّ دَابَّةٍ وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ) ( لقمان 60).

    الآية الثامنة: (وَيَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلاَّ مَنْ شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ* وَتَرَى الجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَّهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ ِبمَا تَفْعَلُونَ) (النمل 87- 88 ).

    الآية التاسعة: لقد فسَّر معظم علماء المسلمين في الآية (وَتَرَى الجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَّهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ) بشكل خاطئ؛ بأنَّ الأرض تدور حول نفسها، حيث إنهم لم ينتبهوا إلى الآية التي قبلها، والتي تشير إلى أنَّ حركة مرور الجبال ستحدث يوم القيامة وليس الآن.
    لإيجاد وقت أذان الفجر.

    ويقول الكابتن جنيد، إنَّ الفكرة ظهرت نتيجة بحثه لإيجاد وقت آذان الفجر لبدء الصيام أثناء الطيران فوق البحر.

    لكن، ماذا سينفي اكتشاف عدم دوران الأرض حول نفسها؟ يقول جنيد: «لا شيء، إنَّ نقد نظرية كوبر نيكوس بعدم دوران الأرض، لإظهار خطأ علماء الفلك في حساب مواقيت صلاة الفجر, حيث تتمُّ صلاة الفجر قبل دخول الفجر بين نصف ساعة والساعتين في العالم.. نسأل الله القبول».
    وماذا سيقدِّم للبشرية من جديد؟ أجاب جنيد: «لا شيء جديداً، ولكن أقول بصراحة، إنَّ فضل نظرية كوبر نيكوس الخاطئة وقوانين كبلر على البشرية كبير جداً، لأنَّ معظم العلوم الحديثة اعتمدت على دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس، ولكن في الواقع، إنَّ الأرض ثابتة وجامدة في مكانها لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس».
    وعن سرِّ اختيار الرقم 19 للبراهين قال جنيد: «أبداً، فعندما بدأت البحث في إيجاد البراهين كانت ثمانية، وبعد كلِّ مناقشة في الجامعات كانت البراهين تزداد وتنقص، فكنتُ ألغي البراهين التي تأخذ الاحتمالين، لأنها تكون صحيحة بنسبة 50 % وخاطئة بنسبة 50 %، والآن بعد أن أنتجت أربعة أفلام وطبعت كتاباً تحت عنوان «علوم الطيران في القرآن» فقد وجدت البرهان رقم 20، وهو: إذا كان المرحلون الجويون الروس الذين قرَّروا تدمير محطة مير الفضائية في المحيط الهادي قد ادخلوا في حساباتهم دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس، فإنَّ نظريتي خاطئة والأرض تدور، وإذا لم يدخلوها في حساباتهم، فإنَّ نظريتي صحيحة، والأرض ثابتة في مكانها لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس».

    لكن لماذا لم يتم تبنِّي الفكرة حتى الآن؟ قال جنيد: «بسبب عدم معرفة علماء الفلك بعلم الملاحة الجوية، وحتى أكون أكثر إقناعاً، خاصة مع رجال الدين، فقد وجدت 11 آية قرآنية، و19 برهاناً علمياً، تثبت أنَّ الأرض ثابتة».





    ======================
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 97
    نقاط : 4084
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 29/11/2009
    العمر : 22
    الموقع : الخرطوم

    بطاقة الشخصية
    حقل 1: محمد كمال الحاج

    رد: الدليل على أنّ الأرض ثابتة وأن الشمس هي التي تتحرك!!!!

    مُساهمة من طرف Admin في السبت ديسمبر 05, 2009 12:27 am

    بسم الله الرحمن الرحيم








    الأرض ثابتة!!





    والأدلّة العلميّة




    الطيّار السوري نادر جنيد ( كابتن على الطائرات الأمريكيةّ)قدّم لنا نظريّة جديدة – حسب ما تلقيناه، وأضع ملحوظة على ذّلك، فلست واثقا بسند وصولها إليّ - وهو يجأر بكلّ قوّة أنّ الأرض ثابتة لا تدور حول نفسها ( لا تتحرك!! )هل للموضوع صلة بدورانها حول الشمس أو سيرها مع المجموعة الشمسيّة إلى مستقرّ لها!! لست على يقين)؟!

    الجانب العلميّ: لستُ مسؤولاً عنه، فالعلماء الكونيّون هم وحدهم الذين يناقشونه و يحاسبونه، ويُجرون عليه ما يجرون على العلماء المجدّدين، فليس الأمر من شأني، ولا أقدر عليه!

    الاستدلال بنصوص من القرآن الكريم: وهذه هي الآيات التي استدلّ بها، وناقشته فيها:


    الآية الأولى: لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ- ٤٠-

    سورة يس



    الآية الثانية : وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ٣٣

    سورة الأنبياء




    الآية الثالثة : اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِعَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ
    وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى
    يُدَبِّرُ الْأَمْرَ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ ٢

    سورة الرعد



    الآية الرابعة : أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ
    وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ٢٩

    سورة لقمان



    الآية الخامسة : يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ
    كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ
    وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ١٣

    سورة فاطر



    الآية السادسة : خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَق
    ِّيُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ
    وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّار-ُ٥-

    سورة الزمر



    يقول:بحسب قواعد اللغة العربية{ لست أد ري: أهو متمكّن في اللغة العربية تمكّن العلماء!!}إنّ( كل ) تعود على ماسبق) كلام صحيح إلى هذا الحدّ،أمّا نفي جريان الأرض فيحتاج إلى دليل صريح في النفي، ومع ذلك لا أنفي كلامه، و لا أصدّقه، وهذا هو الكلام العلميّ، فهل تدور الأرض أو لا تدور، فليس هذا في الآية، ليس لمذهب الدوران، و لا لمذهب السكون!! ففي الامتحانات لايكفي أن نُعلنَ أسماء الناجحين، بل علينا أن نُردفها بأسماء الراسبين، وربما بأسماء المكملين، ولايكفي لتنقل الخبر اليقين أن تكتفيّ بالقول: لم أر اسمك في قائمة الناجحين- هذا تعبير صحيح في الأدب(البديع من القول) غير صحيح في العلم. أم هناك مفكّرون يضعون الأصول خلف ظهورهم، وحين يشعرون بإظهار دليل لإثبات رأيهم مدّوا أيديَهم خلف ظهورهم، كما كان(المفكّر الأديب الدكتور طه حسين_ لا تظنوا أنّي أطعن بالرجل،- من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر!! ) يفعل- غفر الله له- !!ومن المبادئ المنطقية ( شمول التعبير لكل أفراد الموضوع ومنعه من دخول ما ليس منه، فهل قررت الآية الكريمة أنّها شملت كلَّ ما يسبح في الكون!)
    .................................................. .................................................. ............................

    الآية السابعة : وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلًا لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ -١٥-

    سورة النحل



    الآية الثامنة : وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلًا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ ٣١

    سورة الأنبياء



    الآية التاسعة : خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ
    وَبَثَّ فِيهَامِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ- ١٠-

    سورة لقمان



    الآيتان العاشرة و الحادية عشرة : وَيَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْض
    ِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ٨٧
    وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ
    صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍإِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ٨٨


    سورة النمل



    وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ٣٨
    وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ٣٩

    سورة يس



    يقول:لقد فسّر معظم العلماء المسلمين في!! الآية( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ) بشكل خاطئ بأنّ الأرض تدور حول نفسها حيث!! إنّهم لم ينتبهوا إلى الآية التي قبلها والتي تشير إلى أنّ حركة مرور الجبال ستحدث يوم القيامة وليس الآن.

    { هذه مشكلة الذين يظنّون أنفسهم أتقنوا العلم الشرعيّ، و صاروا أهلاً للاجتهاد، وهم لم يقرؤوا إلا في كتب العلماء المتنورين!!( ويجب أن تعلم الأمّة أنّ ما يكتبه هؤلاء العلماء ضروري، ولكن لتعليم العامّة دينهم بالضروريّات السريعة ليتمكّنوا من إقامة الواجبات من العبادات والتعامل مع الناس، مثله مثل كتاب ( فقه السنّة )– جزى الله كاتبه الجنّة بهذا العمل الجليل، ولكنْ ليعلّم العامة ومنهم المثقفون ( هم في العلم الشرعيّ عامّة، ولكنهم في اختصاصهم الطبيّ أو الهندسيّ خاصّة) و أقول لمن لايعرف أنّ الأدلة التي يأتي بها للاستئناس لا للاستدلال، أي يأتي بها لاطمئنان القلب، و لا تجعل من حافظها عالماً أو مجتهدا. أمّا المراجع العلمية فشيء آخر، ولا يُجيزه في العلم إلا عالم أُُجيز من قبل، وفي الجامعات علماء مجازون منحتهم الجامعة حقّ إجازة غيرهم .}
    نعود إلى فكرة أنّ معظم العلماء أخطؤوا في فهم الآية، والحقيقة أنّه المخطئ لأنّه لا يعرف في العلم الشرعيّ إلا مايقرؤه من كتب خُصّصت لعامة الناس، فأخطأ.
    اكتشف طيّارنا أنّ العلماء القدماء نسوا أن يربطوا الآية التالية بالآية السابقة، وهو - لا غيره - منْ فطن إلى هذا الربط!!



    إليكم الآن ما قاله العلماء القدماء الذين لم ينلهم شرف العلم الذين يتميّز به:




    تفسير الطبري:ويقال: إن الله تعالى وصف الجبال بصفات مختلفة ترجعكلها إلى تفريغ الأرض منها، وإبراز ما كانت تواريه، فأول الصفات الاندكاك وذلك قبل الزلزلة ، ثم تصير كالعهن المنفوش..

    تفسير ابن كثير: وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب" أيتراها كأنها ثابتة باقية على ما كانت عليه وهي تمر مر السحاب أي تزول عن أماكنها كما قال تعالى " يوم تمور السماء مورا، وتسير الجبال سيرا" وقال تعالى " ويسألونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفا فيذرها قاعا صفصفا لا ترى فيها عوجا ولا أمتا " وقال تعالى " ويوم نسير الجبال وترى الأرض بارزة "..
    " تفسير الجلالين: وترى الجبال"تبصرها وقت النفخة"تحسبها"تظنها "جامدة"واقفة مكانها لعظمها "وهي تمر مر السحاب"المطر إذا ضربته الريح أي تسير سيره حتى تقع على الأرض فتستوي بها مبثوثة ثم تصير كالعهن ثم تصير هباء منثورا "
    تفسير ابن كثير:قال النابغة في وصف جيش :بأرعن مثل الطود تحسب أنهم وقوف لحاج والركاب تهملج قال القشيري: وهذا يوم القيامة ، أي هي لكثرتها كأنها جامدة أي واقفة فيمرأى العين وإن كانت في أنفسها تسير سير السحاب ، والسحاب المتراكم يظن أنها واقفة وهي تسير أي تمر مر السحاب حتى لا يبقى منها شيء , فقال الله تعالى : " وسيرت الجبال فكانت سرابا "
    [ النبأ : ٢٠ ]


    وحين كنّا ننكر تفسير العلماء المعاصرين، ( يخطفون الكبجة من رأس الماعون ) يدّعون – ليس في مواجهتنا، ولكن في منابرهم العليا أنّ من أنكر هذا التفسير، أنكر دوران الأرض حول نفسها، ثمّ لا يُعلّقون على ما نقول: الآية لا تنكر دوران الأرض و لا تُقر به، و لسنا في صدد الحديث عن هذا! )

    خلاصة الحكاية:

    أولآ: لن أناقش الجوانب العلمية البحتة لأني لن أُجاريَ طيّارنا في العلم البحت ( رغم ثقافتي العلمية الخاصّة التي لا تؤهلني لنقاش العلماء،أفعل هذا كما رجوت منه أن يفعل، ألا يُنزل نفسه منزلة العلماء!! )
    ثانياً:سننتظر – نحن العوام في الموضوع الذي يعرضه- النتيجة التي يقرّها العلماء إقراراً علمياً يوصلها إلى الحقيقة، أو يضعونها في ( نظريّة ) يجنحون إلى الأخذ بها.
    ثالثاً: مشكلة بعض المتدينين أنّهم في كلّ نظريّة علمية يجنحونإلى الأخذ بها، يُسارعون إلى البحث عن سند لها في القرآن الكريم، والخطر الشديد أن تتغيّر النظريّة فنعمد إلى شطب الآية التي اعتمدناها من أذهاننا، وبحثنا عن دليل جديد. رحماكم، فهذا كلام الله العليّ لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه.
    ليس طعناً في القرآن الكريم ( أستغفر الله العظيم من كلّ ذنب عظيم) أن يُخالف نظريّة أو يوُافقها.
    نعم لايُمكن لحقيقة علميّة - إذا كانت فعلاً حقيقة – أن تُخالف ما جاء في القرآن الكريم.

    رغب بعض العلماء المعاصرين في جذب الناس إلى الإسلام فسارعواإلى التفسير الذي أنكره: الدليل على أنّ الأرض تدور بقوله تعالى: وهي تمرّ بهم مرّ السحاب، متناسين أنّ العلماء القدماء ربطوا بين الآيتين، ثمّ أنكر طيارنا تفسير العلماء المعاصرين ( معمّما ما قالوه على العلماء والعوام في القديم والحديث )، ونسب إلى نفسه ما جهله من أقوال العلماء.

    القرآن الكريم ليس به حاجة إلى البحث عن تركيبات نركّبها لنظهر إعجازه، وأنّه من عندالله..
    ليس به حاجة أن تكذبوا له ( وأستغفر الله العظيم ).
    ليس في القرآ ن الكريم ما يثبت دوران الأرض قطعيّاً أو ينفيه، خذوا به أو لا تأخذوا، فلن يمس إيمانكم بسوء، ( ما زاد الرجل خردلة في الدين الذي اعتنقه ، و لاأنقص من الدين الذي ارتدّ عنه جناح بعوضة.


    وفي الختام:
    لم ينزل الله القرآن الكريم ليكون كتاب علم بحت ، ارجعوا إلى الكتب الشرعية العلمية التي تحدّد مقاصده، وإنّما وردت فيه بعض الإشارات إلى ذلك.
    علينا نحن المسلمين أن نلتزم بما ورد من تفسير قائم على اللغة العربية، و ما ورد من نصوص صحيحة في أسانيدها ومتونها ( أقول هذا بحذر فهو تعبيرغير دقيق، و المراجع العلمية فيها التفصيل)



    اللهمّ اهدنا سواء السبيل.
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 97
    نقاط : 4084
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 29/11/2009
    العمر : 22
    الموقع : الخرطوم

    بطاقة الشخصية
    حقل 1: محمد كمال الحاج

    رايكم شنو؟؟

    مُساهمة من طرف Admin في السبت ديسمبر 05, 2009 7:12 pm

    أها يا جماعة بعد الكلام ده في زول عندو رد؟؟

    yasso elhawy
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 105
    نقاط : 3177
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 29/11/2009
    العمر : 21
    الموقع : الخرطوم

    بطاقة الشخصية
    حقل 1: 1

    رد: الدليل على أنّ الأرض ثابتة وأن الشمس هي التي تتحرك!!!!

    مُساهمة من طرف yasso elhawy في الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 11:51 pm

    admin كده يا داب اقنعتني انو الارض ثابتة يا سيد
    avatar
    صفوي

    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 1086
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/12/2014

    رد: الدليل على أنّ الأرض ثابتة وأن الشمس هي التي تتحرك!!!!

    مُساهمة من طرف صفوي في الجمعة ديسمبر 05, 2014 12:53 pm

    المسائل دي ما ساهلة كدا ، ولمن نبحث شوية احتمال نلقى رد منطقي ليه وجهة نظر أخرى ، كدي نصبر يومين تلاتة إن شاء الله .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 11:50 am